نقابات التربية تتخوف من زحف أبناء وأرامل الشهداء والمجاهدين على المناصب
تعليمة حكومية تمكّن الأسرة الثورية من الترقية بدون مسابقات
2009.01.28
فضيلة مختاري
image
وزير التربية أبوبكر بن بوزيد

أكدت تعليمة حكومية أن الموظفين الذين لهم صفة أبناء وأرامل الشهداء أو المجاهدين الذين يستوفون الشروط القانونية للأقدمية والتأهيل للترقية في رتبة أعلى، يعفون من الإمتحان أو الإختبار المهني أو التسجيل على قوائم التأهيل في إطار الترقية الإختبارية، وتخص التعليمة جميع موظفي وعمال القطاع الوظيفي.

*
*
قوائم الناجحين في مسابقات مديري المؤسسات التربوية تنشر بدءا من الأسبوع المقبل
*
*
http://www.echoroukonline.com/ara/national/32147.html
وجددت التعليمية أحقية الترقية لأبناء الأسرة الثورية، بقوة القانون دون تطلب وجود مناصب مالية في إطار المخطط السنوي لتسيير الموارد البشرية، ونصت التعليمة المؤرخة بداية الشهر الحالي، على ضرورة السهر على تطبيقها.
*
وبالنظر إلى وجود أكثر من 600 ألف موظف في قطاع التربية ضمن عمال وموظفي قطاع الوظيف العمومي، أثارت هذه التعليمة حفيظة نقابات التربية بتخوفها من زحف وسطو أبناء الأسرة الثورية على جملة المناصب المفتوحة من قبل وزارة التربية الوطنية، على غرار مسابقات الترقية للحصول على منصب مدير مؤسسة تربوية، أو الترقية للحصول على منصب مفتش في جميع المواد ولجميع الأطوار التعليمية والتي يفوق عددها 950 منصب.
*
وأكدت مصادر مطلعة أن وزارة التربية الوطنية ستخصص لأبناء الأسرة الثورية الأحقية في الترقية دون مسابقات، أي أن ترقية هؤلاء لم تكن ضمن قوائم الناجحين في المسابقات المفتوحة، وفي هذا السياق، أكد مسعود عمراوي، المكلف بالإتصال لدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، أنهم قاموا بالإتصال بالوزارة الوصية حول هذه التعليمة، وأكدت من جهتها أحقية هؤلاء بالترقية دون إمتحان أو مسابقة.
*
من جهة أخرى، تحصلت "الشروق" على وثيقة تؤكد عدم معارضة الوزارة لهذا القرار، مع تجسيد إجراءات قانونية لإتخاذها من أجل تمكين هذه الشريحة للإستفادة من إمتيازات الترقية، وذكرت الوثيقة أن مطالب كثيرة رفعت من قبل شريحة أبناء الأسرة الثورية لتجسيد هذه التعليمة.
*
ونصت تعليمة الترقية دون مسابقات لأبناء الأسرة الثورية، على أن الإستفادة من هذا الإمتياز يتم مرة واحدة خلال المسار المهني للموظف، وهذا عند توفر جميع الشروط القانونية، وذكرت التعليمة أن أي استفادة منه تلغي بعده إعادة الإستفادة منه للحصول على منصب آخر.

عدد القراءات : 11623

*
email أرسل إلى صديق
إلى:
نسخة إلى:
بريدك الإلكتروني:
الرسالة:
* print نسخة للطباعة

التعليقات (140 تعليقات سابقة):
1 - ASO Chlef
الله اكبر و سبحان الله و لا حول ولا قوة الا بالله
العلماء اختفو من الجزائر يبدو ان الجزائريات لا يلدنا الا المحرومين من الترقية و الاغبياء
ياخي هذا سلك تعليم لا تنفع فيه مثل هذه التعليمات و ترقيات و الامتيازات
2 - سفيان : الجزائر الحزينة
هذا المعتوه يتكلم عن الإصلاحات والكفاءات ويجعل الترقية على أساس التمييز العنصري وليس الكفاءة ، حقا إنّنا في بلاد العجائب.
3 - عبدالغانى : رقان
دون تغليف.. عفوا دون تعليق
4 - une maman : zeralda
lettre ouverte a monsieur le ministre

A 25km d'aLger et dans une petite ecole de Zeralda,nos enfants sont assis sur des barres en fer monsieur le ministre,daignez donner des tables a nos enfants,desTABLES ya wazir,c'est tout,c'est le droit le plus humble a ces enfants qui s'assient sur des barres en fer et a 3 parfois sur une meme table, hadi hiya el 3iiza wa elkarama ya wazir????? je veux votre reponse et le maire de zeralda est au courant de cette affaire!!!!!!!!!!!!!!!! bilad el 3iza walkarama kalou!!!! yao fakouuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuu
5 - solo16dz الجزائري : الجزائر الحبيبة المخدوعة حسبنا الله و نعم الوكيل
قالك تعليمية حكومية هههههههههههههههههههههههه قولوا تعليمة شيكورية بن بوزيدية و ما تخافوش .. هوما اولاد الشهداء و اولاد المجاهدين و اولاد المسؤولين و اولاد الأسرة الثورية و اولاد عم العائلة الما قبل الثورية و اولاد فرانسا كذلك و الباقي كامل اولاد ال.........
حسبنا الله و نعم الوكيل
6 - roiducondor : الجزائر
ظهرت طبقة جديدة و هي أبناء الشهداء و أحفاد الشهداء
و أبناء المجاهدين و أحفاد المجاهدين
و أبناء المعطوبين و أحفاد المعطوبين

هل الجزائري الذين لا يملك هذه الوثائق خائن ؟

للتواصل :
roiducondor@gmail.com
7 - نانسي الخطيرة (أبو جهاد سابقا) : القبة، زيد زيد يا بوزيد
أسرة ثورية، هههههه، ترقية بدون مسابقة هاهاهاهاهاها، تز، تز ، تز ، تز، تز ، أنا هربت من الجزائر و لن اعود الى الابد ، تحشات لراهم ثماك، ولد وزيرا و سيموت وزيرا هههههه يعني خلاصو رجال في هذي البلاد، شعب يقاد كما يقاد قطيع من الغنم، هاهاهاهاهاهاها تحشتلكوم تحشاتلكوم، الحرقة الحرقة، يألكم الحوت و لا يسيركم هؤلاء الحثالة.
8 - ايمان : بسكرة
على بها نجحت الجزائر ايطارات مطايشين ويجو هادو بلا اي مسابقة وبدون اي احقية لهم في هدا المنصب يخي عجب
و مبعد يقولك هجرة الادمغة
9 -
انا ابن مجاهد فهل لي الحق في الترقية؟
10 - كمال : غليزان
جاء القانون 99-07 المتضمن المادة 39 منه التي تنص على ترقية أبناء الشهداء دون مسابقة في 05-04-1999 أي في الحملة الانتخابية الرئاسية لسنة 1999 و الفاهم يفهم.....
11 - موسى : تماسين- ورقلة
قانون كامل وتعليمة من اجل شخص واحد فقط لا ابناء الشهداء ولا ارامل ولا مجاهدين ...كل ما في الامر هو ان شخص من النخبة يريد الترقية وليست له مؤهلات ولا مستوى علمي ... فلم يجد إلا هده الدريعة ....او الطريقة ..فقد يكون اصلا لا مجاهد ولا ابن شهيد ... مطرافيكي ... ياخي دزاير صدق من قال الرجل المناسب في المكان الغير مناسب
12 - khiero : tiaret
معناها احنا نموتو .يا خي بلاد مكي في كل شئ اولاد المجاهدين والشهداء .الله يرحمك يا بوضياف لكان خلاوك لكان صفيتهم
13 - انا جزائري مجاهد سنة 1954 و مولود سنة1984 : انا جزائري مجاهد سنة 1954 و مولود سنة1984
السلام عليكم
هذا الامر او التعليمة طبيعية جدا في مجتمع مجد المجاهدين و قدسهم حتى اصبحنا نرى مجاهدين عمرهم لا يتجاوز 60سنة لهم حقوق لا تتصور.
14 - ibn moudjahid : ma3andich blad
السلام عليكم
الحمد لله الذي قبض روح أبي المجاهد رحمه الله و أسكنه فسيح جنانه
و ذلك حتى لا ياتي و يأخذ أجر الجهاد منصبا في هذه الدنيا الفانية
و الله لو أرجعتم للناس حقوقهم كاملة غير منقوصة لكانت الرفاهية في كل ربوع الجزائر و ما كانت مدينة أليكانت تحرق رفاة الشباب الجزائري الذي فضل الغرق و الموت في البحر على أن يعيش بل يحيا في هذا البلد الذي يسلب حقوق أبنائه
دعكم من الأسرة الثورية التي لا تتشرف بكم و بأفعالكم
اللهم أنصر للشعب الجزائري و الموت للإرهابيين مهما كان صنفهم
و السلام عليكم
15 - soufiane : london
ahhhh rabbi massakine ......
16 - حمدان : الجزائر
أعتقد أن هذا الفصل الاخير من مسرحية إصلاح المنظومة التربوية
17 -
Bilad el3ajaïb chaque jour khardja djdida! dire que ça aussi n'est que pour le profit du candidat connu gagnant d'avance! ma nafhem walou!! tarqiya sans mérite? ça c'est grave, je crois un bon psy fera bien l'affaire! au lieu de chercher à rendre à l'enseignement son intégrité et son rôle de base pour une bonne instruction de notre génération future, on patine dans le ridicule. Wellah celui qui a donné le nom:" Blade Miki a entièrement raison.
18 - العياشي
مادم تسيطر علينا عقلية الاسرة الثورة فلن تقوم لنا قائمة
19 - D.Messaoudi : tizi-ouzou
Que dire? Au moment où des pays comme l'Afrique du Sud ou les USA se sont libérés de la ségrégation raciale, nos "responsables" irresponsables créent une autre ségrégation en Algérie. Ainsi donc, il existe en Algérie des Algériens qui passent en flèche vers le haut de la hiérarchie, et des âne-gériens qui doivent se clouer à leurs places où s'en renoncer ! ziiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiid yabouziiiiiiiiiiiiiiiid !
20 - SAID : chlef
نعمة استفاد منها قطاع التربية بترقية ابناء الشهداء رحمة الله عليهم الى الوظائف العليا لان معظمهم لهم ليس لهم شهادات علمية تواكب التطور الحاصل في العالم وبهذا نظمن ان البلاد سوفى تبقى كما هي لعقود اخرى ان شاء الله . الله أكر عليك ياروح اللهم ابعث لهذه الامة مثقف يخرجها مما هي فيه.
21 - dahmanou : casbah alger
..المقاربة بالمكافئات !!!!!!
..واش مييخلسوش
22 - نبيل : alg
ولله ما يحدث عيب كبير كيف يمكن ترقية شخص لأن ابه أو جده أو منعرفش شارك في الثورة وبالمقابل نتجاهل اصحاب الكفاء من شغل المناصب بطبيعة مأهلاتهم العلمية المهم بإستمرار هته الافكار فالبلاد هي في الحظيظ وستظل الي ذلك الي ان نتحرر من شئ إسمه العائلة الثورية .
23 - جزائري رغم أنف الحكومة
متى يتحرر الشعب الجزائري المسكين ؟ قرنان تقريبا و مازال ؟؟؟؟ و قيل تتحرر فلسطين قبل الدزاير ، كل ما نقولوا الاستقلال قريب يجينا قانون جديد ، واش نديروا يا ربي مع هذا العباد ؟
24 - karim : kolea
نعم ابناء الحركى و الحركى .....................اين مصيرنا نحن الشباب الحاملين للشهادات البطالين.............ما هو مصير المحرومين في البلد..........ما مصير ........سوف ياتي يومكم ي............. والله ما هو ببعيد
25 - James Bond : EL-Milia
أنا أمي شهيدة و أبي مجاهد .هل أستطيع الترقية إلى وزير التربية الوطنية .
أتركوا الكفاءة تبين نفسها في الميدان .ما هذا التمييز العنصري الجديد .أبهذا تنجح إصلاحاتك يا بن بوزيد .
لا تنطق و إذا نطقت تنطق من؟؟؟؟؟؟؟؟؟كما قال المفتش الطاهر.
روح أختفي أنفي نفسك فأنت غير مرغوب حتى مع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟. عندك الزهر لما كان جايمس بوند كنت أنت صبي .
و الأساتذة الذين شاركوا في مسابقة المديرين و تتوفر فيهم الشروط و الكفاءة كيف تعمل معهم .هل المدارس تصبح تدار من طرف أناس نجحوا على حساب قيم الثورة . ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
26 - فيصل الحكيم : الجزائر
الموظف المتخاذل ابن المجاهد احسن من الموظف الجاد؟
هذا اخر مشروع اصلاحي في جزائر القرن 21.
بالله عليكم اين نحن سائرون؟
هل سيفلح تلاميذنا لأن من يدرسهم اساتذه ابناء شهداء؟ ثم ما
العيب ان تكون ابن مجاهد وتترشح في مسابقات الترقيه
كغيرك من الموظفين؟
27 - rak : vs le saviez
يا و فاقوا هذا قرن ملي دجاز الاستعمار ..........................................و هاد المجاهدين ديما صغار
28 - عبد الصمد213 أولاد جلال : الجزائر
اعترف العقيد احمد بن الشريف في اعترافاته الأخيرة أن 60% من المجاهدين مزيفون وهذا الحكم خاص بالأسرة الثورية فلماذا هذه التعليمة أم هي طبخة للرئاسيات القادمة لتنال الرضى والمساندة .. والسؤال المطروح ما دور وما أحقية جيل الإستقلال في تقاسم نتاج البقرة الحلوب انا من جيل الإستقلال وغيور عن جيلي وانشري يا شروق
29 - karim : annaba
دولة komic وتع pistonهادي عنصرية زيدو ديرولهوم دولة في دولة و ختمت. واحد بغل منهم يترقى على واحد خير منه ويني المؤهلات العلمية و... yana maare
30 - عمر المنيعة : المنيعة
مهزلة بكل المقايس فى ضل المطالبة تطويرالموساسات الوطنية كف مهزلة وتخلف.
31 - سفيان : الجزائر الحزينة
هذا المعتوه يتكلم عن الإصلاحات والكفاءات ويجعل الترقية على أساس التمييز العنصري وليس الكفاءة ، حقا إنّنا في بلاد العجائب.
32 - ولد الهضاب : setif
السلام عليكم: اخواني الى متى هذه الإمتيازات و هذا التمييز بين الموظفين الله يهديكم.
33 - كلنا أسرة ثورية ونجاهد في التعليم
يا وزير التربية هل نسيت مجاهد سنة 2009 وهو المعلم المسكين فهو كذلك من الاسرة الثورية .
نتسأل نحن هل أحفاد أحفاد أبناء الشهداء تلزمهم التعليمة الحكومية كذلك
34 - foufou : le pays des hypocrites
et vous voulez que j'aille voter un jour; un israélien compétent est mieux un million de fois q"un algérien idiot; un pays plein de connards et d'idiocité; il n'avancera jamais.

fils de moudjahid et petit fils d'un chahid
35 - Mounir : France
Bled Miki Wallah. C'est pour ça que le pays est le dernier des derniers. Minables. Les jeunes, wallah c'est vous pouvez el Harga venez, ici c'est la belle vie...L'Algérie c'est fini.
36 - انا شكون : بلدهم....
المجاهدين...و ابناء الشهداء ....و الارامل .....و احنا شكون؟؟؟...حرك ....ربي يهدي الجميع
37 -
اخاوتي كثرتو الثورة لا تورث والامجاد الجزائرية ارث جماعي ستقصى الكفاءات من اجل مجاملة مزعومة وماذا عن المجاهدين المزيفين وهناك من جاهد من اجل الله وهناك من جاهد في 1962 من اجل الكواغط.. وانما الاعمال بالنيات اولاد الشهداء واحفادهم واحفاد احفادهم وغدوا ضحايا الارهاب واحفادهم نروحو لغزة كاش مانديو اجر.
38 - mohamed : usa
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaayy yyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyy harabtona men elblad 3lah rabi yahdikom
39 - الغيورالمحقور : 1
أبناء الشهداء
أرامل الشهداء
أبناء المجاهدين
وحنا أولاد الحرام وين ندخلوا
40 - شاكر حامد : : الجزائــــــــــــر
أيُّ معيار هذا الذي تبنته وزارة التربية؟؟
المناصب أضحت هدايا بالمجان ،دون مراعـــاة الكفاءة،في هذه الحالة قد يتولى من أمضى خمس سنوات على المصطبة، مديرا أو مفتشا للتربية والتكوين ويبقى أساتذته بــل أســـــاتذة أساتذته يراوحون أماكنهم وقد أمضوا أزيد من عشرين سنة في الميدان.
هذا بالإضافة إلى معيار الكفاءة الذي لم يُعر له أي إهتمام.فإذا فُقدت الكفاءة أصبــــح المنصب إسما بلا مسمَّى.
إنِّ هذه التعليمة ،جعلت بقية الأســـــاتذة أنفسهم شهداء وليسوا أبناء شهداء.
أرجو أن لا يعتبر رأيي هذا انتقاصا لمكانة الشهداء.فنحن ـ الجزائريين ـ لا نملك ما نجلُّ غيرهم.
وفي رأيي أن أعدل صيغــة للترقيــة هــــي التأهيل،أما التكريم فلا يعقل أن يكون بمنصب أرقى ،كرّموا ابن الشهيد، نعم بمنحهم سكنا لائقا ،أو سيارة مجاناأو فليكن بأفضلية في التصنيف حتى .
رحـــم اللــــه شهداءنــا الأبـــرار.
وفق الله الجميع إلى ما فيه الخير للبلاد والعباد
41 - حرة من الجزائر : الجزائر
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم هي مجر كلام من اجل خلق تفكك داخل الجزائريين لا فرق بين ابن شهيد او مجاهد كل مواطن جزائري اذ انطبقت فيه المواصفات هو اولى من اي احد نرجوامن القراء لايصدقوا فان ابنة مجاهد ومتحصلة على شهادة الليسانس في الحقوق بدون عمل من 5 سنوات واين العمل حتى تتحدثون على الترقية فكلنا سواسية ونحن لانريد منكم تفريقنا فكلنا اولاد جيل واحد
42 - nadia
روحي يالبلاد روحي كل يوم يبان مجاهد جديد ولا ولد شهيد، مهمش يموتوا راهم يزيدو ...روح يابن بوزيد ربي يتم ولادك ونسموهم ولات شهيد
43 - salim : algérie
c pour ça on est les champions du monde ;
44 - عبد الله : الجزائر
يستاهلوا ابناء الشهداء ويستاهلواابناء المجاهدين خدموا عليهم والديهم ربى ايزدهم من فضله والى حاب يترقى كيفهم يتزوج بنت شهيد او مجاهد والى حبت تترقى تزوج ولد شهيد او مجاهد
45 - ابن المدرسة الجزائرية : الجزائــــــــــــر
أرى أن أعدل صيغة للترقية هي التأهيل ،أما التكريم فلا يعقل أن يكون بمنصب أرقى على حساب الكفاءات. كرمــوا ابـــــن الشهيد نعم، بمنحه سكنا لائقا ،أو سيارة مجانا أو بأفضلية في التصنيف أو.....
بهذه التعليمة ، قد يتولى من أمضى خمس سنــــوات علـــــى المصطبة،مديرا أو مفتشا ، ويبقى أساتذته بل أساتذة أساتذته يراوحون أماكنهم وقد أمضوا أزيد من عشريـــن سنة فــــــي الميدان.
46 - سعدان : الجزائر
هذه مؤسسة لتربية وتكوين جيل شعب أمة قوية لها لثقة في وطنها ليس
لترويضه حتى يفقد الأمل في كل شئ
47 - ياسين : فرنسا
والله الشهيد العربي بن مهيدي قال القو بثورة في الشارع يحتظنها الشعب لكن العنصورية الي خلق فيه بعض الانتهازيين هي لي صنعو ااتفريقة بين ابناء الشعب الواحد واذا رجعنا الي الثورة ومن ساهما فيها نجدحتا الحيونات مثل الحمير والبغال قد ساهمت بحمل الاشخاص والاسلاحة واطلب من الدولة ان ترقيهم لكي يصبح الحمار بغل و البغل حصان يا جماعة بركاو من هذ العنصرية حتا كرهتونا في الاستقلال ورموز الثورة معا اناغلب المجاهدين كانوفي الجيش الفرنسي وشاركو حتا في حرب الفتنام قدسو الشعب هذا الي خرج منو جيش تحرير ولس اشخاس معا اني متاكد ان المجاهدة الوحيدة التي مزلات على قيد الحيات بعد 1962هي جميللة بو حيرد اما الباقي خرطي وبلاك هوما الي باعو المجاهدين وتحيا الجزائر بشعبها والمجد والخلود الي لشهدائها الابرار سلام
48 - كريم : الجزائر
الشعب الزوالي هو المجاهد أتاع الصح
ميشي أولاد الحركى ولي دارو أرواحهم مجاهدين
نوكلوا أعليكم ربي
49 - عبد الله : الجزائر
مثل هذه التعليمات تولد الحقد بين الجزائريين وتدعو الى التفرقة بين الجزائرين وتضع أناس في مناصب سامية ونوعية وهم ليسوا أهلا لها لماذا لايكون المعيار والمقياس في الترقية هي الكفاء والمؤهل العلمي والأقدمية عوض التمييز بين أفراد البلد الواحد ؟؟ أليس هذا تكريسا للرداءة ؟؟ أليس هذا تشجيعا علىالانحطاط ؟؟ بئس السياسة وبئس التخطيط في زمن الردة والرداءة ؟؟
50 - الشاوي : الجزائر
السلام عليكم :
انا من الاسرة الثورية ونشكر كل من يحاول احياء هذه الفئة لكن ليس على حساب الشعب فجميعنا بشر متساوون في الحقوق والواجبات ولا نريد هذه الامتيازات فبالاضافة الى انني املك شهادتين جامعيتين - منتهية الصلاحية - لا ادري لماذا فيكفي ان نبقى في نظر غيرنا على اننا من الاسرة الثورية اي لوجه الله ومن أجل البلد لا نريد تشويه صورة هذه الاسرة في نظر المجتمع والحقد عليهم ، كما نحقد نحن الشباب على النساء اللواتي اكتسحن عالم الشغل وبقينا في مفترق الطرق .
51 - عادل : وهران
السياسة الكاركاتورية...................................... .؟؟؟؟
52 - houssem : algerie
عهدة ثالثة سيد الرايس هذه الفئة تنتخب مئة / مئة ( فرق تسد ) أنشرو من فضلكم
53 - محمد توات : الجزائر
الله يرحم الشهداء.......
54 - bk73 : algerie
مادام بن بوزيد على راس وزارة التربية انتظروا كوارث تتلوها كوارث ومستوى تعليمي الى الحضيض عام بعد عام واجيال ضائعة ومجازر اكبر من مجزرة غزة في عقول ابناؤنا ويارب انقذنا من امثال هؤلاء، إن ما يحدث في قطاع التربية عندنا فظاعته وجرمه لا يغتفر وحسبي الله ونعم الوكيل في كل المتسببين في كل كوارث الجزائر ومصائبها.
55 - faouzi : alger
وكائن الجزائر بحاجة للمزيد من الاغبياء الدين ينالون مناصب دون كفائة .وكائنه لايكفينا حكامنا السفهاء من الرئيس الى الوزير
يبدو ان قدر هده البلاد الا يكون ابدا الرجل المناسب في المكان المناسب. حيت انه في جميع بلدان العالم يقيم الانسان على اساس الكفائة الا في الجزائر فا الرئيس لي انه شارك في ثورة نوفمبر والوزير لي انه من معارف الرئيس والمدير لانه من اقارب الوزير ونائب المدير لانه ابن مجاهد.... اما صاحب الحق والكفائة تجده ينتظر في الطابور ثم تجدهم يتسائلون عن سبب هروبهم الى الخارج ???
56 - !!!!!!!!!!!!...........!!!!!!!!!!! : algeria
الحمد لله الذي جعل الهواء والماء والمطر له وحده وبأمره سبحانه............ ولم يورثه لأحد من البشر !!! و كفى تعليقا!!!!!!!!
kamel66z@hotmail.com
57 - نذير : الجزائر
مهزلا ثم مهزلا ثم مهزلا اولا انتم لستم بالرجل المناسب فى المكان المناسب يا اخى ما هاتهى التفرقة بين الشعب الواحد كل الشعب عمل الثورة الى متا ستنتهى هاتهى المملكة الثورية مازلتم تتراجعون الى الخلف كل شى فى تدهور مهزلا مهزلا كاننا يحكموننا اطفال هل انتم تدرون ماذ تفعلون فوالله لا ضاعت الجزائر وضاع شبابها وضاع المستقبل وضاع حب الوطن وضاعت الثقة مهزلا مهزلا
58 -
de nous ver nous??!!!!
59 - ghrib hab ywalli : canada
vraiment mes fréres (kfan lahdor. comme on dit en kabyl je suis a l'etranger et je veut retourner en algerie parce que j'ai mon poste dans l'enseignement qui m'attend mais d'prés ces lois vous nous a laisser aucun espoir de retourner mais quand est ce que l'histoir de ibn echahid armalet echahid.....va se terminer ce n'est que des mensenges vous savez bien que chaque algerien a son pere ou son grand pere chahid a part vous vous etes tous des harca hacha quelques 1 .ittaqu ellah et donner nous un peut d'espoir .mes fréres quelqun peut me rependre est ce que je revien ou non merci
60 - لست إبن شهيد ولكنني جزائري : الجزائر
إبن مجاهد...
أو إبن شهيد...

الأب جاهد أو إستشهد وأجره كاملا عند الله -- ما علاقة ذلك بالتربية ؟؟؟
هذا أمر يجعل العاقل مجنونا
61 - شمس النهار : زقـــــــــــة الغــــــــافليـــــن
نحن لا ننكر الجميل يل السي عبد العزيز لقد تمكنتم من إقاف إنزلاق خطير للجزائر في السنوات الأخيرة بفضل حنكتكم الموقرة أسال الله بإسم كل مواطن يعترف بالجميل أن يجازيكم بكل ثانية من عمركم تقضونها في خدمة هذا الوطن بألف درجة في الجنة إن شاء الله .لكن لا أشاطركم الراي في هذه الخرجة لانها تكبر الهوة بين المواطنين ألم تتذكروا قول الحبيب عليه وعلى اله أزكى الصلاة و السلام ( الناس سواسية كأسنان المشط ) تحياتي سيدي الرئيس
62 - عبد الرحمن : London
ليس الفتى من قال ها أنا ذا إنما الفتى من قال كان أبي

وسلام على بلاد ميكي
63 - abdelhak : canada
et wlad lakbabal quoi faire
64 - karim : Québec, Canada
N'oubliez surtout pas de case les teroristes et leurs membre de familles parmi ceux qui bénéficieront de ces avantages. Le reste, t'en fais pas, nous sommes tous des harkis. Bleld Micki et ministre marionnette aux mains des imbéciles.
65 - يوسف : ouargla
بهذه الطريقة سنصل الى توريث العمل التربوب الى الأسرة الثورية اما الباقي فما غضوب عليهم.
بربكم هل في جزائر 2009لازلنا نسمعبأبنا الشهداء والمجاهدين ، اولا زالو يلدون بعد ان قضا نحب البكثير منهم ، سنسمع يوم عن ابنا ضحيا المأساة الوطنية
اما باقي الجزائرين فعليهم السلام.
66 - mahboule : غيور على وطني
وا شروقاه ه ه ه ه ،أشرقي علينا بما يفيدنا و يخدمنا لا ما يفسد عقولنا و يضر مستقبلنا أعينينا أعانك اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــه
تعليمة حكومية تمكّن الأسرة الثورية من الترقية بدون مسابقات ،لمادا إداً درستنا هده البلاد و أتعبتنا في أيامنا لأجل أن نخدمها لا أن نخدلها طبعاً،نحن نشقى و نسعى لأجل منصب ربما مؤقت و يأتي هؤلاء دون عناء ويجوا ما لد وطاب من مناصب،لقد صدق الشاعر حين قال:
صاحب العلم بعلمه يشقى ... وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
67 - أبو أمين الجزائري : مصر
إن رقي الجزائر لن يتم إلا بالقضاء على ما يعرف باسم الأسرة الثورية ، وتجريدها من الامتيازات التي تستفيد منها دون وجه حق ، وخلق مساواة بينها وبين بقية أفراد الشعب فالجزائر ليست غنيمة حرب ، بل هي بلد ووطن حرره الجميع ويبنيه الجميع ويستفيد من خيراته الجميع دون استثناء.
68 - Anis : Algérie
c'est de l'injustice ! c'est injuste ! nous sommes tous des algériens et nos droits sont égaux ! c'est du favoritisme !et je tiens à le dénoncé!
69 - dassy : alger
لا حول ولا قوة إلا بالله!
ماذا تراهم يفعلون؟
أهكذا نرقي بلدنا إلى مصف الدول المتقدمة؟
70 - ريمة : جيجل
لماذا يخلط مسؤولونا دائما شعبان مع رمضان واش جاب هذا لهذا؟سبحان الله ان ارادت الوزارة اكرام أبناء الشهداء و أراملهم وهذا طبعا اقل ما يمكن تقديمه لمن ضحوا بانفسهم من اجل ان نعيش نحن بكرامة فلها ذلك لكن ليس على حساب الاخرين و قد يكون احتياجهم لهذه الترقية اكثر فل نعطي كل ذي حق حقه و لتبحث الوزارة عن طرق اخرى لتعبر بها عن انشغالاتها و هي كثيرة .
71 - عادل : وهران
مين اتغيب الطيور تخرج النهامة ادور
72 - : Algero-Canadien
J'offres 10 million de dollars a celui qui l'a appeler BLED MIKI
73 - ferhat : alger
c'est débile c'est l'école à l'algérienne, on erstera toujour en retard, incroyable mais c'est vrai augumenter lui le salaire sans quand le mettre plus, et vous dite les compétances, c'est quoi ça, le ministre n'a jamais été à l'école! c'est le mérite rien de plus (sachant aussi que ya des niveau téminal qui enseigne aux lycée????
74 - حوتة : عين وسارة
والله لامر محير هذه القرارات التي تصدر اعتباطا ودن دراسة مسبقة,ياسيدي الم تعلم انا هذا هون مكمن الداء, الم تعلم ان الامر اذا ولي لغير اهله فانتظر الخيبة,الم يعد في الجزائر اطارات وكفاءات الا اصحاب الامتياز والرشوة والجاه , وانت من هؤلاء ولاشك, لكن المثل يقول اذا كان رب البيت للدف ضارب فانا لاتلوم الراقصين اياًَ كانوا,ونبحث عن النهوض والرقي ومسايرة الامم(مسخرة والله)(راها سايرة براكة ) الله ينجي اللي مازال عندهم شوي ضمير حي ومايموتوش بالعلة
75 -
blade miki ou chaabe barbi ki touslou leoulade Lk......................................b rana hna
76 - ابن مجاهد مزيف : لا اعرف
هكذا هي الجزائر دائما مع المزور ضد المثقف ومع الغني ضد الضعيف ومع الجاهل والامي ضد العالم عاشت العهدة الثالثة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!.
77 - Algerienne : Algerie
Il veut copier son exemple un mauvais ministre dans le mauvais ministere
78 - ahmed
لهدا ترقت بلادنا , المساومة علي مستقبل الا جيال . هكدا نبني ونشيد الجزاير . مسخرة توضح استبعاد الشعب الحركي ووصاية كمشة من المقربين على السلطة. لمادا مثل هده الخطوات المحابية. اللهم ارحم الدين جاهدوا فيك اخلاصا لك وفكاكا للامة
79 - salim
السلام عليكم
في البداية قالونا المجاهدين ثم أبناء المجاهدين والان أحفاد المجاهدين وغدا الله وحده اللي يعلم
ربي يرحم الشهداء والمجاهدين الحقيقيين
تحيا الجزائر
80 - أمل الثائرة : العين الصفراء
هل هذه التعليمة تخص أبناء الأسرة الثورية العاملة في قطاع التعليم فحسب أم كل القطاعات؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و فيما يخص هذه الشريحة التي لم تحصل على عمل لحد الآن رغم الكفاءة الدراسية و طرق كل الأبواب دون اللجوء للمحسوبية لأن من جاهدوا بالأمس بالسلاح لا يزالون على عهدهم حتى الموت و رغم كل المسابقات فيقال لنا صراحة لا داعي للدخول للمسابقة لأنه تضييع للوقت لأن قائمة الفائزين محررة مسبقا.....هل من عمل لأبناء الأسرة الثورية الحقيقية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
81 - hamza : canada
أضن بأن في هذه البلاد أي واحد عايش الثورة يعتبر نفسه مجاهد , حتى و إن كان مجاهد فهو من عامة الناس لأنه بسيف عليه يجاهد و هذا لا يحتاج لا شكرا و لا مقابل لأنها بلده , لكن في هذي البلاد أضن بأن الذي ليس مجاهدا أو ابن شهيد ليس له الحق في العيش ,فهؤلاء يأخذون الملايين و الملايير و عامة الناس تعيش في الجحيم بالإضافة إلى أنه لا يحق لأي واحد الترشح لرئاسة الجمهورية إلا إذا كان ثوريا حتى و إن كان جاهلا و أميا ,و تسألون أنفسكم لماذا الجزائر أصبحت في الحضيض
82 - kiso BM35
وعلاه احنا ولاد الحركة يالمفسد
83 - الحيران : الجزائر
الله أكبر الله أكبر مازلنا نحكو غير على أبناء المجاهدين والله حيرتونا مافهمنا والو كأن الجزائر ليست إلا لهم هذا إن كانوا أبنا ء مجاهدين ياخي بلاد ميكي ياخي بلاد ميكي
84 - عصام : أجياد السد
ياودي هذا غير الهف القوي ياكل الضعيف والزوالي ماعندو لاحبيب لاوالي وراه
85 - البومباردي : الدشرة
الحمد لله جاء الحق و زهق الباطل إن الباطل كان زهوقا
بوركت يابن بوزيد على هذه الإلتفاتة الثورية
86 - HABIB : naama
كيف يعقل أن يكون هناك مجاهدين تتوفر فيهم شروط الترقية في الوظيفة العمومية ، لماذا تعكسون المرايا ، عليكم بالشعاع والشجاعة وتقولون أبناء المجاهدين ، وإذا كان العدد هائل جدا أختصروا الوضع لهذه الفئة مباشرة أبناء المجاهدين الذين آبائهم متحصلين على بطاقة ALN وشكرا .
87 - tahar de biskra : algerie
c'est un crime contre l'education nationale ou l'esprit qui regne vers un pays de mediocrité loin des compétances et la marginalisation des meilleurs qui gagnent
ou va l'Algerie?????????????
88 - احمد : الشريعة تبسة
من ابطا به عمله لم يرفعه نسبه. ان هذه الاراء ليست بدعا من القول من صاحب وزارة اصلاحات النشيد الوطني
89 - محمد
لسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين حتي وانا من عائلة ثورية لكن من غير المنطقي ان ان تكون تلك مقياس لترقية مجانية وسط قطاع ما لان العمل شيء والكفاء شيء والتاريخ الثوري لله وحده فلا داعي للحلط بين الاشياء ام ان يكون دلك من اجل تكسير بعض النقابات وتعيين فئات معينة فكفي احادية لا حول ولا قوة الا بالله لاندري كيف الناس صارت تفكر فالجانب الثوري مقدس ولا بد الا يتم ادخاله في كيفيات تحسين وتطوير الكفاء ة التي اضحت غير موجودة اطلاقا في الجزائر وفي جميع القطاعات
90 - عواس : سيدي عيسى المسيلة
رحم الله شهداءنا الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم من أجل سعادتنا اليوم

أتمنى أن يترقأبناء الشهداء إلى الإنتخابات الرئاسية دون تزكية الشعب
ارحمونا يرحمكم الله ، هذه المناصب تحتاج إلى أكفاء لهم خبرة في الميدان ، تسطيعونا مساعدة أبناء الشهداء بمبالغ مالية ، ليس على ترقية على حساب أبرياء
91 - جزائري : قسنطينة
هزلت والله هزلت تخربون بيوتكم بايديكم، ماهكذا نستقبل العهدة الثالثة إنه ابارتيد جديد حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا اولياء امورنا
92 - ايوب : الجزائر
لا حول ولا قوة إلآ بالله
تقاسمو قاع البلاد و مزال يخجونا خرجات غريبة
أرجوا ان لا يترقى اي ممرض إلى طبيب بهذه الطريقة حتى لا يقتل جميع المرضى
و الله لو كان الشهداء أحياء لكان اول من إعترض على هذا
رحم الله الشهداء
93 - M.AMEZIANE : ALGERIE
Bled MICKEY, hakamha POPEYE. Normal ils ont besoin de soutien et il ne peut leir venir que de cette catégorie donc autant leur lacher brides. Gageons qu'incessammment on aura encore une circulaire pour les petits fils de la famille révolutionnaire. Puisqu'ils seront au commandes cela leur sera facile de la pondre.
94 - kakou : algerie
في عتقادي يستولون ان صح التعبير على هذه المناصب ابناء اسرة الثورة ام حلفاف فرنسا و الخونة و الذين يريدون بسوء للجزائر خير
مرحبا بهذه التعليمة
95 - abkari : algerie
vous ne savez messieurs des syndicats que plus de 95 p cent des concernes par cette loi sont déja retraité
donc ils ne peuvent prendre la place de personne alors faites votre boulot et défendez les enseignan,ts qui n ont
peuvent plus
96 - Mohamed : tlemcen
la plus jeune veuve de chahid allah yarhmou est
agée de 71 ans
, sans commentaire
97 - ريتاج : BATNA
وهل الذي ليس ابن شهيد أو ابن مجاهد يعتبر ابن حركي
98 - djawarih : marseille
la hawla wala kowata ila billah aadim.
99 - ياحسرتاه : وااااا.........................
حسبي الله حسبي الله ، هذا ابن شهيد هذا أبن مجاهد وهذا......
وبعدها هذي بنت فلان وهذي بنت علان وهذي .........
وبعدها يأتي دور النزهاء من ابناء القطاع
الم يكفي ابناء الشهداء و المجاهدين و الارامل كل القطاعات الأخرى
الم تصبهم التخمة من كل ما .............؟؟؟؟؟
لاحولة ولا قوة الا بالله
100 - جزائري و فقط : البيــــــــــــض
الله اكبر على بلد المعجزات والتفرقة كل هذا ليس حبا في ابناء الشهداء و لا في الشهداء انما تمسكا و تعلقلا بالكراسي اذن اين تصنفون بقية الجزائريين؟؟ اولاد حركة ابدا بل انتم الحركة يا عصابة فرنسا لقد اهلكتم الحرث و النسل انا اتمنى ان يلتفت الرئيس الفرنسي ً ساركوزيً الى ماتبقى من الجزائريين(من غير ابناء الشهداء و ابناء المجاهدين) و يخصص لهم منحة شهرية باليورو و امتبازات اجتماعية اخرى كالتاشيرة مثلا و غيرها و سوف نرى هل يبقى هؤلاء على انتمائهم لابائهم الشهداء و المجاهدين اخيرا تحية اجلال واكبار لكل الشهداء الحقيقيين و المجاهدين الشررفاء الذين يعيشون او ماتوا في الظل وتبا و سحقا لكل الابناء الذين يتاجرون بدماء و جهاد اابائهم و شروه بثمن بخس في المنابر السياسية اعوذ بالله منكم
101 - كاشف الحقائق. : البليدة
ايمات يقولوا جيران الشهداء والمجاهدين اتركونا من هذه التفرقة العنصرية الطبقية انا شخصيا احترم من رفع السلاح لاجل الجزائر لاكن ....اين حق الجزائريين والهي انه حكم جائر وتفتحون على انفسكم منافذ انتم في غنن والسؤال المطروح هل المجاهدون خالدون ؟يتوجب ايقاف الامتيازات بمجرد وفاته هذا لاجل المصلحة الوطنية اولا يستنزفون من خزينة الدولة ملايير الدينارات. من جاهد لاينتظر مقابل من الدولة بل جاهد في سبيل الله.وما اكثرهم من لم يستفد وما اكثرهم من زور الوثائق وبقدرة قادر اصبح مجاهد نرجوا من الوزارة المعنية اقامة تحقيقات معمقة في مثل هكذا ملف ومتابعة الجناة قضائيا المجد والخلود لشهداء الجزائر.
102 - mumus : oran
هم ابناء الشهداء و نحن ابناء شواده
103 - سوفي
المعمرون الجد وقانون الأنديجان......مازال الإستعمار لكن بأقنعة جديدة
104 - امين الجزائري : almajd.wordpress.com
فقط انتظروا ... ما هي الا شهور او سنوات و سيبهدل بكم الجزائرييين امام العالم باسره ... هدا القانون غير دستوري و لكن ما يهم الجزائريين ليس دستورية او عدم دستورية القوانين ... ما يهمه هو ان يتكرر اكتوبر 1988 باكثر حدة وقد حفظ الدرس .... لن تتوقف الثورة حتى تنقرضون من على وجه الارض ... و الايام بيننا !!!
105 - cherifi : المسيلة
وتبقى الجزائر
106 - سارة : جزائر الأحرار
الله يرحم الشهذاء هذه هي ثمار التضحية في سبيل الوطن
فعائلة الثوري تعيش بكل
عزة و متياز حتي تكون عبرة لم باعة وطنه فأشكر صاحب هدا الأمتياز للعائلة الثورية المجد والخلو د لشهذاءنا الأبرار
107 -
الله اكبر و سبحان الله و لا حول ولا قوة الا بالله
العلماء اختفو من الجزائر يبدو ان الجزائريات لا يلدنا الا المحرومين من الترقية و الاغبياء
ياخي هذا سلك تعليم لا تنفع فيه مثل هذه التعليمات و ترقيات و الامتيازات
108 - من الاورااااااااااااااااس : rfg hfk f;:d$
اين العدالة ياوزير اهذه سياسة اين معيار الكفاءة لقد رجعتم بالتربية الى مبتغاكم فانتظروا
109 - تربوي : بلاد ميكي
يا سبحان الله التمييز العنصري بأسمى معانيه ترقية من نوع خاص و لا تهم الكفاءة مواطنون من الدرجة الأولى لقد ارجعونا إلى نظام الأنديجانا فما ذنبنا نحن إن لم نكن من هذه الفئة الخاصة جدا او نقول توريث المناصب
حسبنا الله و نعم الوكيل و سيأتي يوما كأول نوفمبر
110 - أحمد الجزائري : setif
الله أكبر ولله الحمد
حسبنا الله ونعم الوكيل في وزير التربية الوطنية التي أصبحت تغبية وطنية في عهد وزيرنا المفدى..
لم يكتفي وزيرنا ومن دار في فلكه من ترقية مكسوري الأيادي بالمسابقات المزعومة والمكشوفة والتي يتم انتقاء المترشحين فيها بالمحابات والرشوة والدليل أن نتائج المسابقات التي أجريت هذه السنة لم يعلن عنها حتى اليوم "مديري المدارس الابتدائية والمتوسطات والثانويات ، وكذا المفتشين في أطواره الثلاث " لاندري متى يفرج عنها ؟؟؟؟؟؟
وكأن الوزارة بلا وزير .....ولا أمناء ولا مفتشين ...
ماذ ينتظر وزير التربية لإعلان نتائج المسابقات المشبوهة أم سيستغلها للحملة الانتخابية ..
حسبنا الله ونعم الوكيل ...حسبنا الله ونعم الوكيل....حسبنا الله ونعم الوكيل
ماعادت تربية في الجزائر وما عاد تعليم وما عادت وزارات وما عادت حكومة وما عاد برلمان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنشروا من فضلكم ما عاد لنا منفذ إلا البكاء من هذه النوافذ.
111 - علي - وهران
يجب على أعضاء الحكومة الذين ليسوا أبناء للشهداء أن يقدموا استقالتهم فورا والسماح لأبناء الشهداء بشغل مناصبهم.
112 - ع الحكيم : رقان
صح اباتهم دافعو علي الوطن بصح الحكومة راح تعطيهم كلش مكفاهمش اللواط والمنح حجتى الوظائف ثانى ماتخلوناش نتمناو الاحتلال ثاتي باش بصح لولادنا كما صح لولادهم
113 -
إذا لأي جزائري من امتياز فليكن في التعلم والكوّين والدراسة ليثبت جدارته وكفاءته ومن ثمة أحقيته بالمناصب, لا في التعليم والتكوين والتدريس لأنه قد يزيد الطين بلة في تدني المستوى إذا حاز المنصب دون كفاءة وإنما بهذا الامتياز أو غيره... وكلن هذا ليس بجديد على من احترفوا التزوير وتفننوا في اخراجه.
...وأين نحن ممن قال:" الضعيف فيكم قوي عندي حتى ارجع حقّه له.."
...يا باري القوس بريا ليس يحسنه **لا تظلم القوس أعط القوس باريها.
114 - رياحين : جيجل
استحي , يعني نخاف نعلق هههههههه
115 - batna
ça c'est la meilleur demain en nous annoncera une loi "tout personne qui n'appartient pas a notre (présumé et maudite) famille na pas droite a la nationalité algérienne "
et bien vive l'Algérie
116 - ammar
حتى و لو كان داب (حشاكم) ؟؟؟::!!!!!!!
الجزائر إلى أين؟
117 - معمر السوفي
بلد المليون شهيد تتحول لبلد المليون تعليمة.
لا يعرف المسؤولون في بلدي وللأسف الشديد الا اصدار التعليمات المصلحية والنفعية لجهة محسوبة على أخرى، وكأن باقي الشعب قطيع ماعز، هم وحدهم فقط جاهدوا واستشهدوا وصبروا ونالوا، يا سيادة المسؤولين الشعب الجزائري برمته مجاهد وبطل فلماذا التمييز وانتم تعلمون أن 90 بالمائة أو أكثر من المجاهدين مزورون وانتم مطفين الضوء.
لكن الشعب لن يسكت ولأنكم لا تعرفون الشعب الجزائري اقرأوا تاريخة من العهد النوميدي الأول إلى يومنا هذا وستجدون الجواب أيها الأوغاد.
118 - Abou-israa : Algérie
السلام عليكم
شكرا و بارك الله في الوزير على هذا الإجراء و نتمى أن لا يدفن أبناء الأسرة الثورية و أحفادهم و من تبعهم من الأجيال القادمة في مقابر عامة الناس حتى لا يزاحمونهم على أبواب الجنة أو النار
119 - mlyazid : algerie
ماهكذا تبنى الدول .
العلم لامجاملة فيه لأحد . أعطوهم المال ، أعطوهم العقار ، لكن هذا لا ، هل نحن حقا في عصر زالت منه الطبقية
مواطن درجة أولى ، آخرون في الدرجات السفلى .
رحم الله شهدائنا ، لو قاموا من قبورهم ما قبلوا بهذا ، لأنهم جاهدوا من أجل زوال هذا . و السلام
120 - حسان : الجزائر
لا حول ولا قوة الا بالله هذا الأسرة الثورية ما بقالهاش غير تنحيلنا نساءنا من رقابينا واشنو هاذو شاركو في غزوة بدر الله لاتمثل يزيونا لبلاد راحت قرن اللور في جال هاذا الأسرة اللي كانت تصفي في رموزها
أنا معلم عندي 25 سنة خدمة أعطيوني ربع التقاعد والمنصب أنتاعي أعطيوه للأسرة الثورية تخرجلكم علماء كيما هوما
121 - ............................... : قاع اولاد مجاهدين و شهداء و حر................................................ ...................................
أكدت مصادر مطلعة أن وزارة التربية الوطنية ستخصص لأبناء الأسرة الثورية الأحقية في الترقية دون مسابقات، أي أن ترقية هؤلاء لم تكن ضمن قوائم الناجحين في المسابقات المفتوحة، وفي هذا السياق، أكد مسعود عمراوي، المكلف بالإتصال لدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، أنهم قاموا بالإتصال بالوزارة الوصية حول هذه التعليمة، وأكدت من جهتها أحقية هؤلاء بالترقية دون إمتحان أو مسابقة............................................ .................................................. .................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟
122 - محمد : الجزائر
ألا يوجد ترقيات لأحفاد أحفاد الشهداء والمجاهدين... بلاد ميكي
ليس الفتى من يقول كان أبي إن الفتى من يقول هاأنا ذا
123 - assem : setif
أنا "" أستاذ التعليم الأساسي في طريق الزوال "" ولست ابن شهيد .
ومع ذلك أقول أن استفادة أبناء الشهداء مقبولة وأأيدها ولامانع عندي في ذلك ، أما غيرهم فأعتبرها سرقة مقننة ولو كانت الدولة صادقة في التداول على السلطة فسيصلها جيل المحرومين وعندها سيصدرون قوانين تجرم استغلال المنصب لتوزيع الريع على طائفة دون أخرى مهما كانت المبررات
124 - أبو عماد : البيض
هل هذا نوع جديد من الرشوة؟؟؟
وهكذا توقفت عجلة التنمية ..والتربية.و...........إنا لله وإنا أليه راجعون..
أين الكفاءة التي أمرنا أن نطبقها في تدريسنا؟؟ أين حق السواد الأعظم من هذا الشعب الكادح؟؟؟
عذرا..كيف لنا أن نتكلم عن أبناء الجزائر؟؟ ونحن القطاء الذين تعطف عليهم الجزائر؟؟؟
125 - abouayoub : algerie
مادام ببلادنا مواطن من درجة واحدة واخر من درجة ثانية فلا تقدم واستقرار، متى لا يبقى أصحاب السلطة يتاجرون بالأسرة الثورية للبقاء والاستمرار؟ ومتى يطوى ملف الأسرة هذه؟ حتى لايشعر غير الاسرة أنهم غرباء ودخلاء على هذا الوطن؟
126 - HITLER : LAGHOUAT
فضيحة الالاف من المجاهدين المزيفين . تساوي الملايين من المرقين المزيفين .اضن ان البعض من الاسرة الثورية و الباقي من الشعب حركى .هذا هو التفسير المنطقي.الحركة تتهلا فيهم فرنسا و عندهم وزارة الحركى و راحولها و الاسرة الثورية تتهلا فيهم الحكومة الجزائرية.و باقي الشعب تاكلو الميزيرية و يدز معاهم هذا مفهوم الاستقلال.(بلاد ميكي)
127 - nadineisraa : algerie
المناصب الف و ابناء الشهداء و ابناء المجاهدين و ابناء ابنائهم و ذويهم عشرات الالاف
ياامة ضحكت من جهلها الامم الترقية في الدول تتبع الكفاءة و نحن مازلنا في القرون الوسطى نخصعها للتمييز العنصري
حسبي الله و نعم الوكيل في هؤلاء الجهلة
128 - جزائري ليس جزائري
ما بقي إلا أن يحرموا باقي الشعب من الماء و الهواء
129 - بن عبد الله : الجزائر
حسب الله و نعم الوكيل. ما بقالنا غير نرفدو السلاح و نموتو.
130 - تربوي : بلاد ميكي
يا سبحان الله التمييز العنصري بأسمى معانيه ترقية من نوع خاص و لا تهم الكفاءة مواطنون من الدرجة الأولى لقد ارجعونا إلى نظام الأنديجانا فما ذنبنا نحن إن لم نكن من هذه الفئة الخاصة جدا او نقول توريث المناصب
حسبنا الله و نعم الوكيل و سيأتي يوما كأول نوفمبر
131 - عبد المجيد بن علي : البيض
حسبي الله ونعم الوكيل
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.والله بهذا ايها الوزير انت تنشر العدواة بين الشعب الذي يعرف بتماسكه وتعاونه.نحن نعلم اننا ندرس ونعيش بسلام بفضل الشهداء والمجاهدين الذين ضحوا باغلى ما يملكون ويجب ان نشكرهم ونجازيهم لكنم ليس على حساب الاخرين الذين تعبوا ومنهم من ضحى بكل شيء لينال هذه الشهادة وفي الاخير تقول له ان هذه الشهادة ارخص من شهادة ابناء الشهداء.لذلك اطلب منك ايها الرئيس الذي ارجو من الله ان يجازيك يوم الحساب وان يدخلك فسيح الجنان ان تنظر في هذه المسالة وتنظر الى سلبياتها التي هي كثيرة.واعلمكم انني ان ابي ابن شهيد لكن لا اريد ان ناكل قوتا على حساب الاخرين سلام
132 - شهيد حبيب الله - بنت الشهيد - : الجزائر
1 - أولا قال الله تعالىلا تحسبنا الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون) هده الاجلالة من عند الله سبحانه وتعالى لكل شهيد في سبيل الله والوطن حتى الله رفع مكانة الشهيد في جنة الفردوس هو وعائلته بشفاعة منه عند الله فكيف تقولون بان الشهيد وذويه ليس لهم حقوق في الوطن وهم اللذين ضحوا باغلى مالديهم من أجل ان تعيش اجيال الجزائر في سلم ووئام دون ذل واغتصاب نحن لا نقول ان البقية ليس لهم حق في البلاد ولكن اذا ألغينا صفة الشهيد وذويه فهذا يعني اننا ألغينا اصل الجزائر من جذوره و أكدنا لدول قالت أن الجزائر ليس لها تاريخ ونحن نحييه بهذه الالتفة بترقيتهم كما نفعل بالاعياد الوطنية ثم من قال ان الشهيد وذويه استولوا على كل شيء كيما يقولوا الشيعة بلا شبعة رانا قاع كيف كيف لخاطر ولد الشهيد قاسة في حياتو منذ ان ترك له الاب هده المسؤولية لحماية أسرته منذ الصغر وهو فتي لم يتمتع بطفولته كما فعل الكثير منكم وبالعكس كل مدير او مسؤول في الجزائر عندو سياسة بن عميس)(صحاب القفة والكادوات) اما الاخرين
N'EXESITE PAS حاشة الي ما يستهلش
يعني رانا في الهوى سوااااااااااااااااااااااا متقولوش بلي أولاد الشهداء ولا المجاهدين اداوا حقوقهم كاملة مكملة بالعكس الكثير منهم يعيشو وعاشوا مهمشين من قبل المجتمع خاصة فئة النساء منهم وخاصة ''المتدينات خاطيهم المكياج والسروال سيري'' ''والقيل والقال.''....... ياسبحان الله تقديس هذا المكانة من عند روءساء البلاد
اللدين نشكرهم على هذه الالتفة العظيمة ليس للاسرى الثورية بل للوطن في حد ذاته لأن تكريمهم من تكريم الوطن وديجا تكريم االاسر الثورية زيادة في كل جزائري فايدة لينا وليهم يعني كلنا ننتمي للجزائر ""بلد واحد وطن واحد عائلة واحدة "" حتى أمريكا مع انهم غير مسلمين يكرم الشهيد واسرته والمجاهد على اكمل وجه وما كاش الحسد بينتهم الشهيد والمجاهد .......والجزائر من دون مجاهد وشهيد واسرهم ليست جزائر و""المجدوالخلود لشهدائنا الابرار "" الشهيد بيت العود والعنبر والعطور أصل له جذور""تحيا الجزائر ""وسلام الله عليك يارئيسنا وحبيبنا بوتفليقة"""""""""""
133 - جزايري : قسنطينة
مع احترامي لكل من يساهم في وضع هذه القرارات والتعليمات وتقديري الشديد للشهداء والمجاهدين وعائلاتهم
ولكن ليس هكذا تدار الامور . هل اذا كان شخص ابوه شهيد يعني انه متميز ومتالق ويملك الحق في الحصول على منصب دون الدخول في مسابقات ؟؟ لا اعتقد ذلك , وعلى العكس هو امر يجعل منهم فئة مكروهة في المجتمع كيف لا وهم يحصلون على مناصب رمبا ليسوا اهلا لها والاحق بها هو من عمل لها واجتهد وسهر للحصول عليها لياتي في الاخير ويجد القائمة موضوعة سلفا لابناء الجنرالات واصحاب النفوذ لتضافة لهم فئة جديدة ليست بالاقلية .
حسب رايي الموضوع حساس جدا خاصة وانه في قطاع التربية وهو قطاع حساس جدا تولي له الدول المتقدمة اهتماما كبيرا والمناصب فيه تكون على اساس الكفاءة والكفاءة فقط ,
وحتى لا تحدث فتنة وينتج شرخ في المجتمع عليهم مراجعة التعليمة والمساوات بين كل فئات المجتمع ولتكم الاولوية للاكفا.
134 - الحائر : عين الدفلى
سمعت أكثر من مرة أن في الحمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية (مجلس دستوري) أين هو؟؟؟؟؟ أليس هذا القانون مخالفا للدستور؟؟؟؟؟؟؟
أم أن المجلس الدستوري اختصاصه المصادقة على نتائج الانتخابات فقط؟؟
135 - antarnouas : TIPAZA
عجيب امر الجزائريين . يتكلوا غير بيناتهم و ايشوفوا غير قدام نيفهم. كيلي اولاد الشهداء و هم اقلية قليلة في قطاع التربية رايحين يديو حقهم. كفاكم تهجم على هذه الفئة البريئة يا اخواني.
التعليمة تقول اذا توفرت شروط الترقية في ابن شهيد يعني اذا كان لديه المستوى المطلوب و الاقدمية المطلوبة و الكفاءة المشروطة اذن تتوفر فيه شروط التنرقية و بالتالي يعفى من المسابقة . و كلكم يعرف كيفية اجراء المسابقات في الجزائر.
اما النقابات المتخوفة من التعليمة كان عليها ان تتخوف يوم كان النقابي يرقى حسب الكوتا لكل نقابة و اسألوا السيد لعلاوي مدير التربية لتيارت يؤكد لكم ذلك. 60% من المديرين ينتسبون للنقابات رغم ذلك لا أحد حرك ساكنا و اليوم ارى الكل يتهجم على ابناء الشهداء . ياخي نكارين الخير . شعب جحود حقا لشهدائه و لتضحيات ابناءه . لعلمكم فان اكبر مديرية تربية على المستوى الوطني يوجد بها اقل من 30 ابن شهيد في مختلف الاسلاك كيف لهم ان يأخذوا المناصب منكم . زد على ذلك فان هذه المناصب تعطى كترقية في الاجر و لا يقابلها منصب فعلي في الميدان اين الضرر يا اخواني. الله يهديكم و يبصركم بحسدكم و حقدكم علينا. شوفوا اموال البترول وين راهي تروح و شكون يديهم فبل ما تتهجموا على ابنا و ارامل الشهداء.
136 - محمد : CHLEF
ا كل من له راي مخالف من فضله يرجعلي ابي اقولها له مرة واحدة في حياتي و خدوا المناصب و كنوز الدنيا و مشكورين مسبقا
137 - عادل : algerie
هذه من علامات الانظمة المتخلفة ، ففي الوقت الذي تعتمد فيه الدول المتقدمة على الكفاءات نجد الدول المتخلفة تعتمد على العنصرية ، و الرداءة . لن تختفي هذه الرداءة حتى ينقرض هؤلاء المسؤولين .
138 - حميد : معسكر
رغم أني من أسرة ثورية وحفيد شهدين أقولك سيدي الوزير هذا هراء وضياع لمؤسساتنا التربوية وأبنائنا وقلي بالله عليك ماذا فعلو الأبناء حتى يأخذو هذه المكانة المرموقة حسبنا الله ونعم الوكيل
139 - arabi : khenchela
يعني المسوؤل ثم المجاهد و ابنه ثم ابن الشهيد ثم باقي الشعب
و لكن انها عملية شراء الدمم فالانتخابات اقترب موعدها كما
تم مع السادة النواب حفظهم الله(ممثلي باقي الشعب).
و اين محلهم من الاعراب مجاهدي العشرية كما يسمونها هم.
140 - عامر : جزائر المعجزات
خدعوا اباءنا كانوا يقولون: الجزائر ليست منديل يوضع في الجيب